دعوة للحوار من أجل الفهم والعمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكم في منتداكم برجاء التسجيل والاستفادة من المنتدى
وتقبل مشاركتكم الايجابية

منتدى اجتماعي علمي ثقافي ديني


    الافارقة الاخوان المصريين ؟؟؟الذين فجروا معبد لايحتوي سياح

    شاطر

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    الافارقة الاخوان المصريين ؟؟؟الذين فجروا معبد لايحتوي سياح

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الأربعاء يونيو 10, 2015 9:53 pm

    تفجيرات الاخوان في معبد الكرنك لم تقتل سائح
    لاتستهدف قتل السياح عشان مايأثروش على السياحة؟؟

    أعلنت وزارة الداخلية المصرية في حكومة الإنقلاب،
    عن إحباطها هجوما من 3 مسلحين على معبد الكرنك بمدينة الأقصر في جنوب مصر ، وقال بيان في صفحة الوزارة على فيسبوك “الأجهزة الأمنية بالأقصر تتمكن من إحباط عملية إرهابية، مصرع اثنين من الإرهابيين وإصابة الثالث.”

    وقبل صدور بيان الوزارة ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أن انتحاريا فجر نفسه في ساحة انتظار السيارات بالمعبد وأن شريكين له قد أصيبا في اشتباك مع قوات الأمن، وقالت المصادر والشهود إن الانفجار أسفر عن إصابة اثنين من العاملين في ساحة انتظار السيارات الخاصة بالمعبد وفي متجر سياحي.


    و قالت وزارة الصحة المصرية في حكومة الإنقلاب أن "المحاولة الإرهابية" أسفرت عن سقوط قتيلين على الأقل، وجرح خمسة آخرين.

    كما قالت مصادر أمنية إن المهاجمين الثلاثة حاولوا دخول المعبد وإن ضابطا في شرطة السياحة والآثار اعترضهم وأعقب ذلك تفجير الانتحاري نفسه بعد أن جرى لمسافة كما اشتبك الاثنان الآخران مع قوات الأمن.

    وقد أثارت الروايات التمضاربة لقوات أمن الإنقلاب مزيدا من الشكوك ، حيث أعلن في وقت سابق أن انفجار سيارة مفخخة قد تسبب في وقوع الحادث.

    ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

    والعجيب أن ذلك هو التفجير الاول الذي يحدث منذ تسعينات القرن الماضي في منطقة الأقصر السياحية.


    والأعجب أنه يأتي قبل 24 ساعة فقط من الدعوات التي أطلقتها حركة 6 ابريل ،ومعها عدد من الإئتلافات الثورية والتي تطالب الشعب المصري بالدخول في عصيان مدني مفتوح من أجل ما اسمته بإسقاط الإنقلاب وسلطته الغاشمة.

    ●تفجير مديرية أمن القاهرة قبل يوم واحد من الدعوة لتظاهرات ضخمة في الذكرى الثانية لثورة يناير:

    وما حدث اليوم يذكرنا بما حدث صباح الجمعة 24 يناير 2013، قبل يوم واحد من دعوات شعبية ضخمة لتظاهرات في ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير الثانية ،

    حيث سمع دوي انفجار ضخم هز أرجاء وسط القاهرة في حوالي السابعة صباحًا، وشوهد دخان كثيف فوق سماء المدينة،
    حيث انتقلت سيارات الإسعاف إلى محيط مديرية أمن القاهرة بحي باب الخلق، حيث وقع الانفجار، ونقل التلفزيون المصري عقب ذلك، قيام ما وصفتهم بـ«المسلحين» بإطلاق النار على بعض المباني المجاورة عقب الانفجار.

    وأسفر الانفجار عن سقوط 4 قتلى وإصابة أكثر من 70، بحسب وزارة الصحة، أغلبهم من قوات الأمن وحراسات البوابات.

    كما تم تدمير 4 طوابق من مقر المديرية جراء التفجير"، وتهشم واجهة المبنى بالكامل.

    وأكد مصدر أمني أن الانفجار ناجمًا عن سيارة مفخخة كانت بها كمية كبيرة من المتفجرات.

    وعلى أثر الحادث، أغلقت قوات الأمن كافة الشوارع المحيطة بمقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة أمام حركة مرور السيارات، وقامت بنصب الحواجز المعدنية في الشوارع المحيطة بالوزارة ونشر الكلاب البوليسية الخاصة بالكشف عن المفرقعات بتلك الشوارع.

    كما أغلقت قوات الجيش ميدان التحرير تمامًا وتمركزت الآليات العسكرية بجميع مداخله أمام المتحف المصري وشوارع البستان وقصر النيل، والفلكي ومحمد محمود وكوبري قصر النيل.

    ويذكر أن ثلاثة انفجارات أخرى قد وقعت صباح ذات اليوم، في محيط مترو البحوث وقسم الدقي وقسم الطالبية بالهرم، ولم يستدل في أي من تلك الحوادث على الفاعل فيها.

    وأثبتت تسجيلات مصورة بثتها صحيفة الوطن الموالية للإنقلاب ما يمكن تسميته بجريمة تواطئ كبرى من قبل وزارة الداخلية ، لتسهيل حدوث التفجير، وقد أظهرت الصور والفيديوهات خمس ساعات كاملة من تواجد السيارة المفخخة قبل تفجيرها،مع إهمال وتواطئ شبه تام من قبل حراسات مبنى مديرية الأمن،

    اللي سمعهم ده ماتجرحش مثلا ؟؟؟

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: الافارقة الاخوان المصريين ؟؟؟الذين فجروا معبد لايحتوي سياح

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الخميس يونيو 11, 2015 12:34 am

    ينشر اليوم السابع مسودة برنامج القمة الثلاثية الثالثة لمجموعة الكوميسا – مجموعة الإياك ومجموعة السادك، لرؤساء الدول والحكومات، لليوم الختامى اليوم الأربعاء، وتبدأ الجلسة الافتتاحية بكلمة سنديسو نجوينيا الأمين العام للكوميسا ورئيس فريق العمل الثلاثى لمجموعات الكوميسا والإياك والسادك. وتعقبها كلمة ترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والمستضيف للكلمة الثلاثية الثالثة للكوميسا والإياك والسادك، تتبعها كلمة جيم يونج كيم مدير البنك الدولى، وكلمة الدكتور موكيسا كيتيوى الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ، والدكتور محمد غالب بلال نائب رئيس جمهورية تنزانيا الاتحادية يلقى كلمة رئيس تجمع الإياك. ويتضمن جدول المتحدثين هالى مريم ديسالين، رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الاتحادية، والذى يلقى كلمة مدير الكوميسا، ويتبعها بيان الافتتاح الرسمى لرئيس السادك روبرت جبرائيل موجابى رئيس جمهورية زيمبابوى. وتناقش جلسات المؤتمر اليوم تقرير الاجتماع الثالث لمجلس وزراء الثلاثية حول اتفاقية منظمة التجارة الحرة الثلاثية، إعلان شرم الشيخ بإطلاق منطقة التجارة الحرة الثلاثية للكوميسا والإياك والسادك، وخارطة طريق لما بعد التنفيذ ووضع مسودة بيان القمة الثلاثية الثالثة للكوميسا والإياك والسادك. وتختتم أعمال المؤتمر اليوم بتوقيع اتفاقية منطقة التجارة الحرة الثلاثية للكوميسا والإياك والسادك، وتوقيع إعلان شرم الشيخ لإطلاق المنطقة الحرة، وتختتم أعمال المؤتمر بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، وهالى مريم ديسالين رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الاتحادية الديمقراطية.

    http://www.youm7.com/story/2015/6/10/%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D9%82%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%83%D8%AA%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%B4%D8%B1%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%A8%D8%AD%D8%B6%D9%88%D8%B1-/2218898#.VXi7H_lVikp

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: الافارقة الاخوان المصريين ؟؟؟الذين فجروا معبد لايحتوي سياح

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الخميس يونيو 11, 2015 1:05 am

    وقع زعماء عدد من الدول الأفريقية اتفاقية لتشكيل أكبر منطقة تجارة حرة في القارة خلال قمة عقدت في مدينة شرم الشيخ المصرية.
    وشكلت ثلاث مؤسسات إقليمية وهي مجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية (السادك) ومجموعة شرق أفريقيا والسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، كتلة تجارية جديدة تمثل أكثر من ستمائة مليون شخص من ست وعشرين دولة أفريقية.
    وقال رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم إن أفريقيا تمضي قدما نحو المستقبل من خلال ابرام هذه الاتفاقية.
    هذا ومن المقرر ان يصدق على هذه الاتفاقية ممثلو الدول الافريقية.
    ويقول محللون أنه لن يتم التصديق على الاتفاقية قبل حلول 2017.

    عبد الله الضاحك

    المساهمات : 3259
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010

    رد: الافارقة الاخوان المصريين ؟؟؟الذين فجروا معبد لايحتوي سياح

    مُساهمة  عبد الله الضاحك في الخميس يونيو 11, 2015 1:06 am

    تفاصيل إتفاق شرم الشيخ المقرر توقيعه من قبل رؤساء الدول الأفريقية مساء اليوم تمهيدا لاقامة منطقة تجارة حرة بين التكتلات الإفريقية” كوميسا- سادك – جماعة شرق افريقيا” و مصر

    يشمل اتفاق شرم الشيخ على 45 مادة ، أهمها القضاء على رسوم الواردات (المادة 9)، التعريفة الجمركية (المادة 10)، والقضاء على القيود المفروضة على الكمية، مما يعني أن الدول الأعضاء في الاتفاقية لا ينبغي فرض القيود الكمية على الواردات أو الصادرات في التجارة مع أعضاء التكتل الثلاثي (المادة 11). بالإضافة إلى أهمية التعاون الجمركي (المادة 13)، التي تنص على أن تقوم الدول الشريكة اتخاذ التدابير المناسبة بشأن التعاون الجمركي لضمان التطبيق الفعال للاتفاقية.

    وتشمل المادة 22 التدابير الصحية والصحة النباتية، التي تنص على أن الدول يجب تسهيل التجارة الآمنة في الحيوانات والمنتجات الحيوانية والنباتات والمنتجات النباتية. وفي الوقت نفسه، ذكرت المادة 23 أن تقوم الدول الأعضاء بدعم التعاون الاقتصادي لدفع عجلة التنمية.

    لحماية الصناعات الوليدة، ذكرت المادة 24 من الاتفاق ان الصناعة الوليدة ذات أهمية استراتيجية وطنية تم في لابد من حمايتها لأكثر من 5 سنوات، بالإضافة إلى ايجاد مقاييس محددة لحماية هذه الصناعات.

    وحول ميزان المدفوعات، ذكرت المادة 25 ان الصعوبات المالية والخارجية الكبيرة التي تواجهها البلدان الأعضاء في خدمة ميزان المدفوعات ، واتخذت جميع الخطوات للتغلب عليها، قد تبني التدابير المناسبة وفقا للمبادئ التوجيهية التي يحددها المجلس الثلاثي من الوزارات وأن التدابير ينبغي إعادة النظر فيها سنويا.

    ويتضمن الاتفاق بندا حول التعاون في المجالات المالية والسياسات التجارية، في المادتين 26-27.

    وحول أجهزة التي تنشأها الاتفاقية لتنفيذ منطقة تجارة حرة ثلاثية تتكون من رئيس من دولة من الدول الاعضاء في التكتلات الثلاثية ، والمجلس الثلاثي لوزراء تتكون من الوزراء تتكون من وزراء الدول الأعضاء ، لجنة التجارة والمالية والجمارك، والمسائل الاقتصادية. بالإضافة إلى فريق العمل الثلاثي للأمانة، و المجموعة الاقتصادية الإقليمية للتكتلات الثلاثة للتنسيق في تنفيذ برنامج العمل الثلاثي،

    بالاضافة الي لجنة ثلاثية من كبار المسؤولين، المسئولة عن الإشراف وتوجيه العمل الفني، بالإضافة إلى لجنة ثلاثية حول الصادرات، و هي المسؤولة عن تنفيذ العمل الفني وتقديم تقرير للجنة كبار المسؤولين الثلاثية.

    المادة 30، وتشمل تسوية النزاع عن طريق هيئة تسوية المنازعات، والتي لديها القدرة على عقد اللجنة وهيئة الاستئناف، واعتماد الفريق وتقرير هيئة الاستئناف والحفاظ على مراقبة تنفيذ الحكم وتوصيات اللجنة وهيئة الاستئناف. بالإضافة إلى، الترخيص بتعليق التنازل بموجب الاتفاق.

    لغات العمل في الاتفاق هي العربية والإنجليزية والفرنسية والبرتغالية وفقا للمادة 37، يجوز تعديل هذا الاتفاق في أي وقت عن طريق توافق الآراء من خلال كتابة مقترح التعديل إلى رئيس فرقة العمل الثلاثية في غضون 30 يوما.

    وفيما يتعلق بفرض عقوبات على عدم الالتزام بالاتفاق، فالمادة 38 لم تذكر أي عقوبات، وذكرت فقط أن العقوبات سيتم تحديدها بموجب القمة الثلاثية بناء على توصيات المجلس الوزاري الثلاثي .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 21, 2018 7:44 am